مختارات (1) اسم رُباعي

.

اسم رُباعي

كل أسمائك الآن ههنا لا تدل عليك

وأقصد أسماءك الأربعه!

اسمك الأول الآن لا شيء، ثمة مليون إسم شبيه!

يتكاثر هذا الفراغ عليه وتسقط أحجار بابل فيه!

ستضيف إذن بعد خمس دقائق إسم أبيك

– ما تغيّر شيءٌ! بنصف ابتسامته يهمسُ العسكريّ..

تُضيف اسم جدّك

ما زلتَ، بعد ثلاثة أسماء مثل الصدى أو أخفّ.. أقل!

– اسم عائلتكْ..

ينزلُ الصمت..

تُلقي به.. ثم لا شيء يحدث

– من أين؟ يسألُ..

– من ههنا!

– أنا أعني البلد!

– أنا من ههنا!

– من هنا.. لا أحد!!

اسمُك الخامس.. السادسُ.. السابعُ.. الألفُ

– إني ابن آدم

– قابيلُ أنت إذاً؟!

– لا.. أنا لستُ…

– هابيلُ؟

– لا؟

– أنت من؟ اعترف أنت من؟!

– أنا كلُّ شيء!

أنا كل منفىً.. وكلُّ وطنْ!

———————————————

من كتاب: على خيط نور / إبراهيم نصرالله

~ بواسطة ma-chan في يوليو 14, 2015.

رد واحد to “مختارات (1) اسم رُباعي”

  1. […] أيضاً ديواناً آخر هذا الشهر (7) له، وقد وضعت قصيدة له في التدوينة السابقة، ولا أمانع قراءة المزيد من أشعاره […]

اترك رد

 
