كتب 2

منذ بداية هذه الإجازة القصيرة إلى الآن قرأت كتابين:

* مخيم يا وطن لـ دعد رشراش كما ذكرت سابقاً..

* Keeper of the Lost Cities by Shannon Messenger

.

.

كتاب

مخيم يا وطن

لـ دعد رشراش

10244062

رواية تتحدث عن فلسطين.. الوطن.. المخيم.. اللاجئين والغربة.. الكتاب يتحدث عن “مريم” بطلة الرواية والتي عاشت في أمريكا وها هي الآن تضطر للعيش في المخيم وتتعرف عليه وعلى أناسه وأطفاله اللاجئين.. لم تكن تصفهم إلا بالهوامش الذين يعشون حياة الصمت والرتابة.. لكن شيئاً ما غير تفكيرها إلى العكس تماما.. ‏لكن ما قامت به “مريم” والذي ظنته صوابا لا أوافقها فيه! فقد حول الرواية إلى رواية أسى وألم وفقد بعد أن كانت تقترب من شيء من الحياة والأمان! لم أستطع معرفة ما ترمي إليه الكاتبة من ذلك.. وطبعاً لا أستطيع أن أقول شيئاً آخر حتى لا أفسد على من يرغب بقراءتها سوى أنني لم تعجبني نهايتها. لكني أحببت أنها تتحدث عن فلسطين والمخيم والغربة، وأعجبتني لغة الكاتبة.

 

كتاب

Keeper of the Lost Cities

لـ Shannon Messenger

 

12842828

القصة تتحدث عن فتاة تدعى “سوفي” كانت تعيش مع البشر، كانت تشعر أنها مختلفة بينهم، فلم تكن تملك أصدقاء، وكانت لديها قدرة على قراءة ما في عقل الآخرين ما داموا بجوارها مما يسبب لها الصداع دائماً، كانت متقدمة على فصلها وكانت دائما ما تحصل على المركز الأول لاسيما أنها أيضاً كانت تملك “ذاكرة فوتوغرافية”، لكنها بعد لقاءها صدفة بـ “فتز” أخبرها أنه أرسل في مهمة ليبحث عنها فأدركت أنها لا تنتمي إلى هذا العالم بل إلى عالم آخر يختلف كثيراً عن عالم البشر. وأن تلك القدرات كانت شيئاً عادياً في ذلك العالم، ثم أدركت أيضاً بعد أن كانت الأولى دائماً في المدرسة أنها بعيدة ومتأخرة في مناهج أكاديميتها الجديدة ولا تعرف شيئاً فيها! تصادف “سوفي” العديد من المشاكل والمتاعب وكسر للقوانين لاكتشاف أمور عن نفسها وماضيها لم تكن تعرفها، فتحاول حل الأسئلة التي تدور في ذهنها وأهمها: من هي؟! ولماذا كانت تعيش مع البشر؟! فتنصدم بالحقيقة :” .. القصة ذكرتني بهاري بوتر إلى حد ما.

شخصيتي المفضلة كانت:

Alden <3

بدون شك هذه القصة من أروووع ما قرأت (وطبعاً من أروع أغلفة الكتب!)!! استمعت بقراءتها.. وما أسعدني حقاً أن القصة ستكون عبارة عن سلسلة.. يعني أن هناك أجزاءا وأحداثا أخرى لهذه القصة! لا أستطيع الانتظار.. لكن الكتاب الثاني يُتوقع أن يصدر في أكتوبر 2013.. :””(

 .

.

هذه بعض الكتب التي طلبتها.. وصلتني البارحة.. ^0^

 kawaiimachanwordpress

أقرأ حالياً كتاب “أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر” لـ د. خالد أبو شادي ~

Advertisements

~ بواسطة ma-chan في يناير 3, 2013.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: