كُتُب

أردت أن أضع الكتب التي اقتنيتها من معرض الشارقة للكتاب منذ أن اشتريتها لكني الآن فقط أجد الوقت لذلك..

حصيلة هذي السنة أغلبها كتب تاريخية.. أظن أنني اكتشفت ميولي لقراءة التاريخ مؤخراً.. بدأت أهتم بالتاريخ وقراءة التاريخ ومعرفة الأحداث التاريخية بعمق أكبر، فمعرفتي بتاريخنا الإسلامي لن أقول سطحية ولكنها قليلة وليست بالمستوى المطلوب.. أمور كثيرة يجب أن أوسع من معلوماتي فيها أكثر وأتشربها بعمق أكبر.. واكتشفت أن أحب كتابين إلي قرأتهما كانا تاريخيَيْن (أحدهما تاريخي والآخر فيه فصل تاريخي أحببته أيضاً).

c0b4de7630a311e2925f22000a1fb71a_7

91f785fa30a511e28ad722000a9f1498_7

اللغة العربية.. التصحيح اللغوي/العروض/الأشعار.. عشقي وميولي الحقيقي :”)

أنهيت قراءة كتاب “كخة يا بابا” لـ عبد الله المغلوث البارحة، وبدأت بكتاب مخيم يا وطن لـ دعد رشراش.. سأتحدث عن الكتب التي قرأتها منذ آخر كتاب ذكرته في تدوينتي السابقة..

كتاب

The Cavendish Home For Boys and Girls

لـ Claire Legrand

10893214

قصة غرييبة.. لكنها جميلة وأحببتها.. “فيكتوريا” بطلة القصة تلاحظ سر تغير من حولها واختفاء البعض.. ونسيان الناس لهؤلاء الذين اختفوا..! وأولهم سر اختفاء صديقها في الفصل و”مشروعها” كما تسميه “لاورينس”، وتتحدث أيضاً عن منزل غريب تديره الآنسة كافندش والسيد أليس..

كتاب

The Aviary

 لـ Kathleen O’Dell

9972821

لست متأكدة إن كنت سأفسد على أحد أحداث القصة بقراءته لما سأكتبه الآن.. فإذا خاف أحدكم من ذلك فليتجاوز هذي الفقرة.. لأني أعلم أن الكثيرين ينزعجون من معرفة أحداث رواية لم يقرؤوها بعد.. ^^

رغم أنني أخذت وقتا كبيراً في قراءة هذه الرواية وأحيانا لا أجد الوقت لقراءتها لأيام إلا أنني أحببتها كثيراً (أحببت نهاية الأحداث فقد كانت أحداث الكتاب هادئة إلا في نهايته) وأحسست بشعور غريب حال انتهائي منها.. كانت البداية عادية.. ليست البداية فقط بل إلى الأجزاء الأخيرة منه، أقصد بعادية أن أموراً بسيطة كانت تحدث لـ “كلارا” بطلة هذه الرواية.. حيث كان كل ما تقوم به كلارا هو اكتشاف أمور جديدة في المنزل الذي تعيش فيه واكتشاف “أسراره”! خاصة اكتشاف سر قفص العصافير الذي يخيفها.. لكن بعد ذلك تكتشف كلارا شيئا فشيئا سر قفص العصافير وأسرار المأساة التي حصلت منذ عقود للأسرة من اختطاف الأطفال وغرقهم في حادثة.. النهاية سعيدة رغم الشعور بالحزن الذي شعرته تجاه المأساة التي حصلت للأطفال وما غيرت من حياة الشخصيات.

ما أزعجني حقاً هو الخط الذي كان يكتب به الرسائل في داخل الرواية! كنت أجد بعض الصعوبة في قراءته >.<”

76768

كتاب

كخة يا بابا

لـ عبد الله المغلوث

13611303

أنهيته البارحة صباحاً.. مع أني كنت منشغلة جداً لكني أردت إنهاءه ومن ثم بالبدء بأعمال الجامعة.. كان كتاباً خفيفاً.. أعجبتني مقترحاته وانتقاداته.. صحيح أنني لا أتفق مع كل ما ذكره الكاتب.. هي أشياء بسيطة لم أتفق معه فيها، أما الجزء الأكبر فقد كان رائعاً.. استفدت منه وتعلمت الكثير.. تجارب كثيرة مرت عليه شاركنا إياها.. أتألم لمعرفة أساليبنا في التعامل كمسلمين مع غيرنا ومع بعضنا! هذا كان مثالاً بسيطاً لأحد أبواب الكتاب في ذهني وأنا أكتب الآن، لكن إذا كتبت عن كل ما ذكر وما ناقشه لن أستطيع الاكتفاء.. كلام كثير يقال في هذا المجال اختصره الكاتب في قصص قليلة وتجاربه الخاصة. كتاب راائع.. ينتقد الظواهر الاجتماعية في حياتنا اليومية – رغم أن الكتاب يركز خاصة على المجتمع السعودي – لكن رسالته واضحة وتسعى للارتقاء بالأفراد والمجتمع.

متحمسة لقراءة المزيد.. سأنهي كتاباً آخر أو كتابين ثم سأكافىء نفسي بشراء المزيد ^^

Advertisements

~ بواسطة ma-chan في ديسمبر 6, 2012.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: